محتوى الصفحة

قصص النجاح

mopa-sco-success-stories-guest-web

سند السنيدي
الهندسة الكهربائية
الهندسة الكهربائية

تخرج سند السنيدي بدرجة  البكالوريوس تخصّص الهندسة الكهربائية، من الجامعة والمعهد التقني بولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، عمل على مشروع التخرج المتمثل في "تطوير وحدة تحكم أرضية تتصل بطائرتيْن يتمّ برمجتهما للتواصل لإتمام مهمّة معينة، مثل الاستطلاع أو توصيل وتسلّم الطرود".

تولى سند منصب نائب النادي الإماراتي في الجامعة والمعهد التقني بولاية فيرجينيا، وشارك من خلاله في كثيرمن الفعاليات والمناسبات وأسهم في تنظيمها، ومنها المجلس الخليجي بالتعاون مع النادي السعودي والعماني، الذي تمّ فيه الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

عمل خلال فترة دراستة على تنفيذ مشروع "الطاقة الشمسية الحرارية"، وهو عبارة عن طبق استقبال "قمر اصطناعي"مزود بماكينات وكاميرا مبرمجة لتتبع الشمس طوال اليوم، حتى يستطيع تجميع الطاقة منها التي تستخدم في توليد الكهرباء، وتسخين المياه والهواء وتجفيف المحاصيل الزراعية.

اختار دراسة الهندسة الكهربائية لأهميتها البالغة في الحياة، ويرجع ذلك لتداخلها في كثيرمن قطاعات الصناعة والأنشطة المدنية المختلفة، وتهتمّ بدراسة الطاقة الكهربائية وتطبيقاتها المختلقة في مجال الإلكترونيات وإمداد الطاقة وغيرها، وتتضمن الهندسة الكهربائية أمورًاعدة مثل هندسة الإلكترونيات وتقنيات نقل الطاقة والدوائر الكهربائية المختلفة وغيرها، ما يجعل منها تخصّصًامتميزًايشهد كثيرًامن الإقبال.