محتوى الصفحة

الأخبار

mopa-sco-newsandevent-guest-news

"مكتب البعثات الدراسية" يُنظّم لقاءً تعريفيًا افتراضيًا بحضور 3200 طالب وطالبة
18 أكتوبر 2022

نظّم "مكتب البعثات الدراسية" لقاءً تعريفيًا افتراضيًا للطلبة المواطنين المُتميّزين علميًا في الصف الثاني عشر، حضره أكثر من 3200 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، إضافةً إلى طلبة معاهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي.

يأتي اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط "بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المُتميزيّن علميًا" و"برنامج المنح الداخلية" و"منحة الأرصاد الجوية" و"بعثة الأرشيف والمكتبة الوطنية"، وتقديم نبذة عن "اختبار الإمارات القياسي" (إمسات)، إضافةً إلى توعية الطلبة بمُتطلّبات التقديم داخل الدولة وخارجها.

تضمّن اللقاء كلمة ترحيبية ألقاها سعادة محمد سالم الظاهري، عضو مجلس إدارة المكتب، أكّد خلالها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمتابعة المستمرّة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، لـ"مكتب البعثات الدراسية"، واهتمام سموه ورعايته للطلبة المُتميزيّن، ودعا الظاهري الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية؛ بما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية.

عُرض خلال اللقاء فيلم وثائقي حول رؤية المكتب ورسالته وإنجازاته وأهدافه، كما قُدّمت نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المُقدّمة وأهدافها ومزاياها وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات الموجّهة إلى الطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميّز الأكاديمي، وحثّهم على بذل الجهد المُضاعف من أجل تحقيق أعلى الدرجات في امتحان الثانوية العامة؛ لتسهيل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.

حضر اللقاء السيّد جمعة عتيق الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية، والدكتور عبدالله الشبلي، مدير إدارة شؤون الطلبة بالإنابة، إضافةً إلى عدد من مُمثّلي "مكتب البعثات الدراسية" و"الأرشيف والمكتبة الوطنية" و"المركز الوطني للأرصاد".